top of page
Search

قطر تستضيف أولى جولات بطولة العالم للسباحة بالمياه المفتوحة في مارس المقبل






أعلن الاتحاد الدولي للسباحة عن تنظيم قطر للجولة الافتتاحية من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة / الماراثون / 2021 لمسافة 10 كلم في 13 مارس المقبل .

وتتضمن منافسات البطولة في العام المقبل / 10 جولات / حيث تستضيف قطر الجولة الأولى في / 13 مارس / ، فيما تستضيف سيشل الجولة الثانية في / 9 مايو / ، والمجر الجولة الثالثة / 12 يونيو / ، والبرتغال الجولة الرابعة / 26 يونيو / ، بينما تستضيف كندا الجولتين الخامسة والسادسة / 25 يوليو و7 أغسطس / ، ومقدونيا الجولة السابعة / 28 أغسطس /، وتايبيه الجولة الثامنة / 11 سبتمبر/ ، فيما تستضيف الصين الجولة التاسعة وهونج كونج الجولة العاشرة واللتين سيتم تحديد موعدهما لاحقا .

وتبلغ قيمة مجموع جوائز كل جولة من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة ( الماراثون ) 30 ألف دولار أمريكي توّزع على الفائزين بالمراكز الثمانية الأولى في سباقي الرجال والسيدات ، بينما تبلغ قيمة مجموع جوائز الترتيب النهائي ( في الجولات الثمان ) 350 ألف دولارًا أمريكيًا .

وكانت الدوحة استضافت في شهر فبراير الماضي الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة / الماراثون / 2020 في مياه الحي الثقافي /كتارا/ بمشاركة 136 من أفضل السبّاحين والسبّاحات على مستوى العالم ، وفاز فيها الفرنسي مارك أنطوان أوليفر والألمانية ليوني بيك بالمركز الأول لفئتي الرجال والسيدات .



bottom of page