top of page
Search

الغاء بطولة كأس العالم للسباحة للعام الحالي ٢٠٢٠



بما فيهم جولة الدوحة وخلال العام ٢٠٢١

الاتحاد الدولي يلغي كل جولات كأس العالم للسباحة

خليل الجابر : سلامة السباحين في المقام الاول ونجهز منتخبنا للاستحقاقات المقبلة


قرر الاتحاد الدولي للسباحة إلغاء كل جولات بطولات كأس العالم للسباحة التي ستقام خلال هذا العام ٢٠٢٠ بسبب جائحة كورونا .

وكان من المفترض ان تقام جولة الدوحة في شهر أكتوبر المقبل ولكن مع قرار الفينا سوف يتم الغاء البطولة على ان تقام في العام المقبل .

وينتظر اتحاد السباحة تنظيم نسخة ٢٠٢١ في الدوحة خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٣ أكتوبر لاسيما وأن اتحاد اللعبة يقوم بتنظيم هذه البطولة منذ عام ٢٠١٢ دون أي توقف طوال هذه السنوات وبصورة متميزة جدا .

ونالت دائما جولة الدوحة اشادة من جميع المسؤولين بالاتحاد الدولي للعبة، وكانت من احد الأسباب لحصول قطر على حق تنظيم بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة ٢٠٢٣ وهى اكبر بطولات السباحة على الاطلاق وتنظم كل عامين .

وكان اتحاد السباحة برئاسة خليل الجابر ينتظر ما سوف يصدر من قرارات من الاتحاد الدولي لترتيب الأمور وخاصة لا توجد أي مشكلة في عملية تنظيم أي حدث رياضي في قطر والجميع يعلم القدرات القطرية العالية في تنظيم مثل هذه الاحداث .

ويدرس اتحاد السباحة حاليا تجهيزات العنابي للمرحلة المقبلة في ضوء الخيارات المتاحة له وكذلك المواعيد الجديدة للبطولات المتوقع ان يشارك فيها وذلك حتى تكون الأمور في افضل وضعية لسباحي المنتخب والذين يسعى الاتحاد لتجهيزهم بأفضل صورة للاستحقاقات المقبلة بما يتواكب مع الرغبة في تطوير مستوى السباحين وجعلهم يتواجدون في قلب المنافسة .

ومن جانب أكد خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة أن الدوحة اعتادت على التنظيم المتميز لأي حدث رياضي وبالنسبة لنا في اتحاد السباحة نعلم أهمية جولات كأس العالم وعملية تحطيم الأرقام القياسية فيها وضرورة اقامتها ولكن الظروف الحالية تحتاج لتكاتف الجميع .

وأضاف خليل الجابر : لعبة السباحة تحتاج الى ان تكون كل الأمور في اعلى درجات الأمان للسباحين والسباحات وبعد ان درس الاتحاد الدولي الموقف وكذلك النصائح من المسؤولين الصحيين كان قرار الغاء كافة البطولات حتى نهاية العام وهذا من أجل سلامة الجميع ونحن نرحب به وندعم هذا القرار .

وأشار خليل الجابر إلى أن سلامة الجميع تأتي في المرتبة الأولى ونأمل من الله ان ينتهي فيروس كورونا من العالم وتعود الأمور لشكلها الطبيعي في المستقبل القريب وبالنسبة لنا نحن نجهز سباحينا بصورة جيدة ليكونوا في اتم الاستعداد لاي بطولة قادمة .

bottom of page