قطر تستضيف أولى جولات بطولة العالم للسباحة بالمياه المفتوحة في مارس المقبل






أعلن الاتحاد الدولي للسباحة عن تنظيم قطر للجولة الافتتاحية من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة / الماراثون / 2021 لمسافة 10 كلم في 13 مارس المقبل .

وتتضمن منافسات البطولة في العام المقبل / 10 جولات / حيث تستضيف قطر الجولة الأولى في / 13 مارس / ، فيما تستضيف سيشل الجولة الثانية في / 9 مايو / ، والمجر الجولة الثالثة / 12 يونيو / ، والبرتغال الجولة الرابعة / 26 يونيو / ، بينما تستضيف كندا الجولتين الخامسة والسادسة / 25 يوليو و7 أغسطس / ، ومقدونيا الجولة السابعة / 28 أغسطس /، وتايبيه الجولة الثامنة / 11 سبتمبر/ ، فيما تستضيف الصين الجولة التاسعة وهونج كونج الجولة العاشرة واللتين سيتم تحديد موعدهما لاحقا .

وتبلغ قيمة مجموع جوائز كل جولة من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة ( الماراثون ) 30 ألف دولار أمريكي توّزع على الفائزين بالمراكز الثمانية الأولى في سباقي الرجال والسيدات ، بينما تبلغ قيمة مجموع جوائز الترتيب النهائي ( في الجولات الثمان ) 350 ألف دولارًا أمريكيًا .

وكانت الدوحة استضافت في شهر فبراير الماضي الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة / الماراثون / 2020 في مياه الحي الثقافي /كتارا/ بمشاركة 136 من أفضل السبّاحين والسبّاحات على مستوى العالم ، وفاز فيها الفرنسي مارك أنطوان أوليفر والألمانية ليوني بيك بالمركز الأول لفئتي الرجال والسيدات .



67 views0 comments