بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة الماراثون/ 2021 - المؤتمر الصحفي




رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الدكتور / خوليو ماجلوني : "الجميع متحمسون للسباق. أود أن أشكر مضيفتنا قطر على دعمها المستمر ومساعدتها. هذا البلد شريك قوي للاتحاد، ويسعدنا دائمًا أن نكون في الدوحة، ونقدر الضيافة القطرية المقدمة. أتمنى للجميع حظًا سعيدًا ".


السيد/ خليل الجابر – رئيس الاتحاد القطري للسباحة: " سنحرص على اتخاذنا جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للمشاركة الآمنة واستمتاع المشاركين بالسباق ".


السيد/ أندريا براير جاليتي – المندوب الفني للاتحاد الدولي للسباحة: "هذه هي أفضل جولة في سلسلة البطولة، وأنا متأكد أنه بدعم من اللجنة المنظمة وممثلي الاتحاد الدولي للسباحة (فينا)، يمكننا أن نحظى بمنافسة لطيفة وآمنة للغاية"


السيد/ فيري ويرتمان –البطل الأولمبي: "من الجيد العودة للمنافسة، والشعور بالأمان مع كل الفحوصات والحجر الصحي".


الدوحة (قطر) 11.03.2021: انضم الدكتور/ خوليو ماجلوني - رئيس الاتحاد الدولي للسباحة – للمتسابقين مشيدًا للاتحاد القطري للسباحة الذي ينظم بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة /الماراثون/ 2021على شاطئ كتارا الخلاب يوم 13 مارس.


انطلاق الحدث الذي يبلغ 10 كلم، والذي سيقام بموجب اتباع الإجراءات والارشادات الاحترازية الصادرة من الجهات الرسمية للحد من فيروس كوفيد -19 ، بتصريح من رئيس الاتحاد القطري، السيد/ خليل الجابر، في مؤتمر صحفي افتراضي تم اليوم 11 مارس، ورحب خلاله بجميع المشاركين، كما انضم لهذا المؤتمر كُلا من: المندوب الفني للاتحاد الدولي للسباحة (فينا) السيد/ أندريا براير جاليتي، والحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو ، فيري ويرتمان (هولندا) ، الفائزة بالدوحة العام الماضي، ليوني بي.



أصبحت الدوحة – المستضيف لبطولة العالم للألعاب المائية عام 2023 - إحدى البطولات الرئيسية لسباقات الاتحاد الدولي للسباحة على مر السنين، وذلك من كأس العالم للسباحة فينا منذ عام 2012 وبطولة العالم للسباحة فينا في عام 2014.


في رسالة مسجلة ، قال رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الدكتور / ماجلوني : "الجميع متحمسون للسباق. أود أن أشكر مضيفتنا قطر على دعمها المستمر ومساعدتها. هذا البلد شريك قوي للاتحاد، ويسعدنا دائمًا أن نكون في الدوحة، ونُقدر الضيافة القطرية المقدمة. أتمنى للجميع حظًا سعيدًا ".



وقال الجابر، إن فريقه بذل جهداً هائلاً في هذا الحدث، وأنه واثق من تنظيم جولة أخرى ناجحة تستضيفها الدوحة، وذلك على العام الرابع على التوالي.


"يسعدنا تنظيم هذا الحدث، ويسعدني أن أرحب بجميع المشاركين في الدوحة، سنحرص على اتخاذنا جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للمشاركة الآمنة واستمتاع المشاركين بالسباق ".


"نحن نحب التحديات. ونعمل بجد مع الحكومة، ووزارة الصحة العامة، كما أود أن أشكر وزارة الخارجية، وزملائنا في مطار حمد الدولي على دعمهم. لتحقيق هذا الحدث، كما أننا سعداء لتخطي العقبات. الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن الرياضيين يجدون مكانًا للمنافسة في هذه السنة الأولمبية ".


وقال السيد/ جاليتي: “أود أن أشكر الاتحاد القطري للسباحة، ومدينة الدوحة والجهات الراعية، على جهودهم المبذولة في تنظيم هذا الحدث. هذه الجولة مهمة للغاية؛ لمضي وقت طويل على آخر حدث للمياه المفتوحة، هذه هي أفضل جولة في سلسلة الماراثون، وأنا متأكد من أنه بدعم من اللجنة المنظمة ومندوبي الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) ، يمكننا أن نحظى بمنافسة لطيفة للغاية وآمنة ".


منصة تنافسية جاهزة للسباق


سيضم كُل من سباقات الرجال والسيدات مجرى تنافسي لسباحي المسافات الطويلة، والتي أشاد بها بطل جولة الدوحة 2018، ويرتمان ، بجهود الاتحاد القطري للسباحة في تنظيم الحدث.


"من الجميل جدا أن تعود المنافسة. مع كل الفحوصات والحجر الصحي، وذلك يُشعر بالأمان، أنا سعيد جدًا بالسباق مرة أخرى، الماء أكثر دفئًا بقليل من العام الماضي، لذا أعتقد أن درجة حرارة المياه تبلغ حوالي 22 درجة ، لذا هذه الظروف مثالية بالنسبة لي، الشمس مشرقة والمياه مسطحة ".قال الهولندي.


"أنا دائما أتسابق للفوز، سأبذل قصارى جهدي في المنافسة، ولكن ليس لدي فكرة عن حالة بقية خصومي لأننا لم نتسابق منذ فترة طويلة، ولكني أشعر أنني بحالة جيدة ".


وقال ملولي - صاحب الرقم القياسي الإفريقي: "إن الدوحة ستوفر منصة مثالية للرياضيين وهم يستعدون لتصفيات الأولمبياد".


وأضاف النجم التونسي: "أود أن أشكرالاتحاد الدولي للسباحة، الاتحاد القطري للسباحة، على تنظيم هذا الحدث، لا أتذكر آخر مرة شاركت فيها في سباقات المياه المفتوحة ، لذا سيكون من الرائع أن أكون في المياه المفتوحة، وأتسابق في ماراثون آخر".


وقال: "سيكون الأمر ممتعًا، حيث سجل الكثير من السباحين في السباق. بالنسبة لي هو نقطة انطلاق لتأهيلي الأولمبي، أحاول التأهل لدورة الألعاب الأولمبية السادسة لي هذا الصيف، لا أستطيع أن أتخيل مرحلة أفضل تجعلني أستعد للتصفيات الأولمبية التي ستقام في مايو ".



حامل اللقب مارك أنطوان أوليفييه (فرنسا) ، كريستوف راسوفسكي (هون) - الحاصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للألعاب المائية 2019 (5 كلم) وغريغوريو بالترينييري (إيطاليا) من بين المتسابقين الرائدين في سباق الرجال.


أما في سباق السيدات ، تتوقع "بيك" ، التي تغلبت على "آنا مارسيلا كونها" (البرازيل) والفائزة باللقب في الدوحة العام الماضي ، سباق نسائي صعب يوم السبت.


قالت النجمة الألمانية: "إنه أول سباق منذ أكثر من عام، وأنا متحمسة للغاية للمنافسة مرة أخرى، كما أنني سعيدة جدًا بذلك، هناك الكثير من المشاركات الجيدات في السباق مثل آنا مارسيلا، لذا سيكون الأمر صعبًا، وسأبذل قصارى جهدي وآمل أن أدافع عن لقبي".


سيكمل الرياضيون سباقات الـ 10 كيلومترات في 5 لفات (2000 متر لكل منهما). سيبدأ سباق السيدات في الساعة9:00 صباحًا يليه سباق الرجال الذي سينطلق الساعة 1:30 ظهرًا.






31 views0 comments
QSA Logo white .png

Headquarters

Qatar Olympic committee Tower

7th Floor 

Qatar Swimming Association

Tel : +974 4494 4216 - 4494 3106

Fax : +974 4494 4221

P.O. Box 19194 - Doha, Qatar

Email: swimming@olympic.qa

EVENTS

LATEST RESULT

FOLLOW US

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • Flickr
  • YouTube

International Events

National Events

SEARCH

work hours

Sunday 8:00 – 13:00  & 17:00 – 20:00

Monday 8:00 – 13:00

Tuesday 8:00 – 13:00

Wednesday 8:00 – 13:00 & 17:00 – 20:00

Thursday 8:00 – 13:00

Friday – day off

Saturday – day off

©2021 by Qatar Swimming Association