إجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد القطري للسباحة مارس 2021



بحضور كل الأعضاء وبعد مناقشات ساخنة

عمومية السباحة تعتمد لائحة النظام الأساسي

خليل الجابر : سعداء بالاجواء الديمقراطية وبتعاون الجميع

اعتمدت الجمعية العمومية لاتحاد السباحة النظام الأساسي لها وذلك خلال انعقادها بقاعة لوسيل باللجنة الأولمبية بحضور كبير من جانب الأعضاء حيث حضرها كل الأعضاء وعددهم ١٦ عضوا وهم ٧ أعضاء طبيعيين بالإضافة الى ٩ أندية .

وترأس الجمعية العمومية خليل الجابر رئيس الاتحاد بحضور طلال الدرويش امين العام وأحمد النعمه امين السر المساعد واسحاق الهاشمي ممثلا من اللجنة الأولمبية بالإضافة الى العديد من ممثلي الأندية .

وجاءت المناقشات في الجمعية العمومية حضارية وفي أجواء ديمقراطية حيث شهدت بعض المطالب من جانب أعضاء للعمومية لاسيما البند الخاص بالأعضاء الطبيعيين ومدى احقيتهم في التصويت خلال الانتخابات من عدمها .

وفي البداية تحدث اسحاق الهاشمي ممثل اللجنة الأولمبية عن ان النصاب القانوني لهذه العمومية يختلف عن ما كان من قبل بحضور نصف الأعضاء بالإضافة الى عضو حيث يحتاج اكتمال النصاب الى حضور ثلثي الأعضاء وهو ما تحقق في دور الانعقاد الاول بحضور جميع الأعضاء .

وفي بداية الجمعية قدم خليل الجابر الشكر للجميع على الحضور وللأندية على الدعم والتعاون لما فيه مصلحة السباحة القطرية والارتقاء بها للوصول الى القمة .

وتم اعتماد محضر الاجتماع السابق وكذلك ابراء الذمة المالية لمجلس الإدارة الحالي عن طريق تقرير مدقق الحسابات الذي اعتمده الأعضاء .

وقال خليل الجابر : سوف نكون على موعد مع سباق المارثون العالمي للمياه المفتوحة يوم ١٣ الجاري في كتارا وهى اول بطولة للسباحة تقام في ظل جائحة كورونا والفضل في ذلك لدولة قطر وما تقوم به من إجراءات الاحترازية .

وأضاف : هناك مخطط لدمج البطولات في ابريل ويونيو او اقامتها في سبتمبر واكتوبر من اجل تجهيز الجميع بصورة جيدة وكذلك لدينا مشاركة في طوكيو بلاعب ولاعبه ونأمل ان نوفق في المرحلة المقبلة .


وأشار الجابر الى انه سيتم استضافة بطولة الخليج للغطس والسباحة وكرة الماء في أغسطس المقبل وكذلك كاس العالم للسباحة في اخر نسخة له بالدوحة بالإضافة الى دورة الألعاب الرياضية الخليجية في ديسمبر بطولة ابوظبي للمجري القصير في نفس الشهر ودورة الألعاب الاسيوية الشاطئية في الصين .

وطلب فيصل الشعيبي المدير التنفيذي لنادي قطر وخليفة المهندي رئيس جهاز السباحة بنادي الخور بان لا يصوت عضو الجمعية العمومية الطبيعي في الانتخابات وان يكون التصويت فقط للأندية التسعة المشاركة في نشاط الاتحاد معللا ذلك بأنه لا يساوي نادي بشخص .

ورد الجابر قائلا : هذا في لائحة النظام الأساسي وليس بجديد ان يصوت العضو الطبيعي في الانتخابات وهذا معمول به في معظم الاتحادات ليس في قطر فقط بل وعالميا كما ان عدد الأندية تسعة والأعضاء الاعتبارين سبعة وبالتالي لا توجد مشكلة في الأندية في دعم من تراه مناسبا في الانتخابات وتم التصويت على هذا الامر واعتماد استمرار العضو الطبيعي في التصويت بالانتخابات .


وتحدث طلال الدرويش عن المرحلة المقبلة مؤكدا انها سوف تشهد عودة لاعبي الأندية للتدريبات في اكاديمية اسباير وكل نادي بعدد ٢٠ لاعبا وذلك لتجهيز اللاعبين للاستحقاقات المقبلة .

واختتم خليل الجابر الجمعية العمومية مؤكدا حرص الاتحاد من خلال تكاتف الجميع على تحقيق الأهداف المنتظرة منه في المستقبل .



5 views0 comments
QSA Logo white .png

Headquarters

Qatar Olympic committee Tower

7th Floor 

Qatar Swimming Association

Tel : +974 4494 4216 - 4494 3106

Fax : +974 4494 4221

P.O. Box 19194 - Doha, Qatar

Email: swimming@olympic.qa

EVENTS

LATEST RESULT

FOLLOW US

  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • Flickr
  • YouTube

International Events

National Events

SEARCH

work hours

Sunday 8:00 – 13:00  & 17:00 – 20:00

Monday 8:00 – 13:00

Tuesday 8:00 – 13:00

Wednesday 8:00 – 13:00 & 17:00 – 20:00

Thursday 8:00 – 13:00

Friday – day off

Saturday – day off

©2021 by Qatar Swimming Association